منتديات القلب الكبير

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات القلب الكبير

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

منتديات القلب الكبير

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى القلب الكبير


2 مشترك

    لا أحــدَ يولـد فاشـلاَ ...

    مسلفه الوليد
    مسلفه الوليد
    مـــراقبه عـــامه


    عدد المساهمات : 2482
    نقاط : 3079
    السٌّمعَة : 8
    تاريخ التسجيل : 08/08/2009

    لا أحــدَ يولـد فاشـلاَ ... Empty لا أحــدَ يولـد فاشـلاَ ...

    مُساهمة من طرف مسلفه الوليد الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:25 pm

    [size=24]مرحبا بكم

    أتمنى أن تقضوا وقتاً ممتعا هنااا

    أعجبتني .. وأحببت مشاركتكم لي قراءتهااا

    :

    :

    لا أحدَ يولد فاشلاَ...


    لا أحــدَ يولـد فاشـلاَ ... Eqi42590


    حين وقفت المعلمة أمام الصف الخامس في أول يوم تستأنف فيه الدراسة، وألقت

    على مسامع التلاميذ جملة لطيفة تجاملهم بها، نظرت لتلاميذها وقالت لهم:

    إنني أحبكم ♥️ جميعاً، هكذا كما يفعل جميع المعلمين والمعلمات، ولكنها كانت

    تستثني في نفسها تلميذاً يجلس في الصف الأمامي، يدعى تيدي ستودارد.

    لقد راقبت السيدة تومسون الطفل تيدي خلال العام السابق، ولاحظت أنه لا

    يلعب مع بقية الأطفال، وأن ملابسه دائماً متسخة، وأنه دائماً يحتاج إلى

    حمام، بالإضافة إلى أنه يبدو شخصاً غير مبهج، وقد بلغ الأمر أن السيدة

    تومسون كانت تجد متعة في تصحيح أوراقه بقلم أحمر عريض الخط، وتضع عليها

    علامات x بخط عريض، وبعد ذلك تكتب عبارة "راسب" في أعلى تلك الأوراق.


    وفي المدرسة التي كانت تعمل فيها السيدة تومسون، كان يطلب منها مراجعة

    السجلات الدراسية السابقة لكل تلميذ، فكانت تضع سجل الدرجات الخاص بتيدي

    في النهاية. وبينما كانت تراجع ملفه فوجئت بشيء ما!!

    لقد كتب معلم تيدي في الصف الأول الابتدائي ما يلي: "تيدي طفل ذكي ويتمتع

    بروح مرحة. إنه يؤدي عمله بعناية واهتمام، وبطريقة منظمة، كما أنه يتمتع

    بدماثة الأخلاق".


    وكتب عنه معلمه في الصف الثاني: "تيدي تلميذ نجيب، ومحبوب لدى زملائه في

    الصف، ولكنه منزعج وقلق بسبب إصابة والدته بمرض عضال، مما جعل الحياة في

    المنزل تسودها المعاناة والمشقة والتعب".

    أما معلمه في الصف الثالث فقد كتب عنه: "لقد كان لوفاة أمه وقع صعب

    عليه.. لقد حاول الاجتهاد، وبذل أقصى ما يملك من جهود، ولكن والده لم يكن

    مهتماً، وإن الحياة في منزله سرعان ما ستؤثر عليه إن لم تتخذ بعض

    الإجراءات".


    بينما كتب عنه معلمه في الصف الرابع: "تيدي تلميذ منطو على نفسه، ولا

    يبدي الكثير من الرغبة في الدراسة، وليس لديه الكثير من الأصدقاء، وفي

    بعض الأحيان ينام أثناء الدرس".

    وهنا أدركت السيدة تومسون المشكلة، فشعرت بالخجل والاستحياء من نفسها على

    ما بدر منها..فلطالما استخفت به ولم تعطه الاهتمام او حتى

    الرعاية ..واعتبرته مجرد طفل كسول ووسخ وغير جدير بالاهتمام..لم تفكر ولو

    لمرة بمحاولة البحث عن سبب ما هو عليه ..

    وفي يوم من الايام .

    أحضر لها تلاميذها هدايا ملفوفة في أشرطة جميلة وورق براق،

    ما عدا تيدي. فقد كانت الهدية التي تقدم بها لها في ذلك اليوم ملفوفة

    بسماجة وعدم انتظام، في ورق داكن اللون، مأخوذ من كيس من الأكياس التي

    توضع فيها الأغراض من بقالة، وقد تألمت السيدة تومسون وهي تفتح هدية

    تيدي، وانفجر بعض التلاميذ بالضحك عندما وجدت فيها عقداً مؤلفاً من ماسات

    مزيفة ناقصة الأحجار، وقارورة عطر ليس فيها إلا الربع فقط..

    استهزؤوا منه جميعا ...وضحكوا من هداياه وكيف انه اهدى مثلها وخصوصا انها

    مستعملة ...

    ولكن سرعان ما كف أولئك التلاميذ عن الضحك عندما عبَّرت السيدة تومسون عن

    إعجابها الشديد بجمال ذلك العقد ثم لبسته على عنقها ووضعت قطرات من

    العطرعلى معصمها.


    ولم يذهب تيدي بعد الدراسة إلى منزله في ذلك اليوم. بل انتظر قليلاً من

    الوقت ليقابل السيدة تومسون ويقول لها:


    إن رائحتك اليوم مثل رائحة والدتي! !

    وعندما غادر التلاميذ المدرسة، انفجرت السيدة تومسون في البكاء لمدة ساعة

    على الأقل، لأن تيدي أحضر لها زجاجة العطر التي كانت والدته تستعملها،

    ووجد في معلمته رائحة أمه الراحلة!،

    ومنذ ذلك اليوم توقفت عن تدريس القراءة، والكتابة، والحساب، وبدأت بتدريس

    الأطفال المواد كافة "معلمة فصل"، وقد أولت السيدة تومسون اهتماماً خاصاً

    لتيدي، وحينما بدأت التركيز عليه بدأ عقله يستعيد نشاطه، وكلما شجعته

    كانت استجابته أسرع، وبنهاية السنة الدراسية، أصبح تيدي من أكثر التلاميذ

    تميزاً في الفصل، وأبرزهم ذكاء، وأصبح أحد التلايمذ المدللين عندها.


    لا أحــدَ يولـد فاشـلاَ ... 0L542590


    سخريتنا والاستخفاف بالاخرين قدتجعل منهم اشخاص فاشلين ...دعونا نتفهم

    ولا نتعجل بالحكم ..فلا احد يولد فاشلا أو غبيا ...لكن هناك من

    يحتاج لرعاية واهتمام ...وعندها ستتغير حياته كلها



    __________________


    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم ..




    --------------------------------------------------------------------------------
    &بوحسني&
    &بوحسني&
    المــدير العـــام


    العذراء عدد المساهمات : 3109
    نقاط : 4665
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 30/07/2009
    العمر : 36
    الموقع : الظهران

    لا أحــدَ يولـد فاشـلاَ ... Empty رد: لا أحــدَ يولـد فاشـلاَ ...

    مُساهمة من طرف &بوحسني& السبت نوفمبر 14, 2009 10:22 am

    الله يعطيك العافيه مسلفه الوليد ومن جد ماحد يولد فاشل بس حنا الي جالسين نحبط في انفسنا وجالسين نكسر مجاديفنا
    المفروض الشخص يحاول بقدر المستاطع ان يوصل لطموحاته
    مسلفه الوليد
    مسلفه الوليد
    مـــراقبه عـــامه


    عدد المساهمات : 2482
    نقاط : 3079
    السٌّمعَة : 8
    تاريخ التسجيل : 08/08/2009

    لا أحــدَ يولـد فاشـلاَ ... Empty رد: لا أحــدَ يولـد فاشـلاَ ...

    مُساهمة من طرف مسلفه الوليد السبت نوفمبر 14, 2009 11:11 am

    &بوحسني& كتب:الله يعطيك العافيه مسلفه الوليد ومن جد ماحد يولد فاشل بس حنا الي جالسين نحبط في انفسنا وجالسين نكسر مجاديفنا
    المفروض الشخص يحاول بقدر المستاطع ان يوصل لطموحاته
    صحيح كلامك خيو دائما نحبط في انفسنا
    مشكور خيو بوحسني على التنوير

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 1:02 am