[center]انطلقت ارخص سيارة في
العالم على الشوارع الهندية اليوم عقب احتفال في مومباي اليوم الجمعة.
وتعتقد الشركة المصنعة للسيارة، تاتا موتورز، ان هذا الطراز سيحدث
ثورة في طريقة تنقل ملايين الهنود.
وكان قد كشف عن السيارة الجديدة، التي
تباع بنحو الفي دولار فقط، في مارس الماضي.
وسلم رئيس تاتا موتورز، راتان
تاتا، مفاتيح السيارة الاولى في احتفال اقيم في مومباي.
وتم اختيار 100 الف
مشتري، من حوالى 200 الف تقدموا بطلبات لشراء السيارة تاتا نانو، في عملية
قرعة.
وتطرح السيارة نانو عبر ثلاثة انواع، الا ان النوع الاساسي ليس بها
اكياس هوائية ولا تكييف هواء ولا راديو ولا مقود زيتي.
وستطرح انواع اكثر
فخامة من طراز نانو.
وقال رئيس الشركة انه مع نمو الطبقة الوسطى، وانتقال
الريفيين الى الحضر، سيجعل الطراز الجديد ملايين الهنود يتركون الدراجات النارية
ويستعملون سيارات اكثر امنا ومحتملة الكلفة.
ويعتقد اصحاب معارض السيارات
انه اذا نجح الطراز الجديد، فستواجه شركة تاتا صعوبة في تلبية طلبات الشراء، لان
المصنع الحالي لا يمكنه انتاج اكثر من 50 الف سيارة سنويا.
اما مصنع النانو
الجديد في ولاية جوجارات، الذي سيتمكن من انتاج 150 الف سيارة سنويا، فلن يفتتح قبل
العام
المقبل.
العالم على الشوارع الهندية اليوم عقب احتفال في مومباي اليوم الجمعة.
وتعتقد الشركة المصنعة للسيارة، تاتا موتورز، ان هذا الطراز سيحدث
ثورة في طريقة تنقل ملايين الهنود.
وكان قد كشف عن السيارة الجديدة، التي
تباع بنحو الفي دولار فقط، في مارس الماضي.
وسلم رئيس تاتا موتورز، راتان
تاتا، مفاتيح السيارة الاولى في احتفال اقيم في مومباي.
وتم اختيار 100 الف
مشتري، من حوالى 200 الف تقدموا بطلبات لشراء السيارة تاتا نانو، في عملية
قرعة.
وتطرح السيارة نانو عبر ثلاثة انواع، الا ان النوع الاساسي ليس بها
اكياس هوائية ولا تكييف هواء ولا راديو ولا مقود زيتي.
وستطرح انواع اكثر
فخامة من طراز نانو.
وقال رئيس الشركة انه مع نمو الطبقة الوسطى، وانتقال
الريفيين الى الحضر، سيجعل الطراز الجديد ملايين الهنود يتركون الدراجات النارية
ويستعملون سيارات اكثر امنا ومحتملة الكلفة.
ويعتقد اصحاب معارض السيارات
انه اذا نجح الطراز الجديد، فستواجه شركة تاتا صعوبة في تلبية طلبات الشراء، لان
المصنع الحالي لا يمكنه انتاج اكثر من 50 الف سيارة سنويا.
اما مصنع النانو
الجديد في ولاية جوجارات، الذي سيتمكن من انتاج 150 الف سيارة سنويا، فلن يفتتح قبل
العام
المقبل.
[/center]